كلمة سمو أمير البلاد عن الشباب

sheikh Talal Al Mohamed Al Sabahh الشيخ طلال المحمد الصباح

تاريخ وإنجازات

  • بدأت لعبة  البولينج في الكويت عام 1960 في شركة نفط الكويت في مدينة الأحمدي. مارست مجموعة من الموظفين الكويتيين والأجانب اللعبة سنويًا كنشاط داخلي. شجعهم الإعجاب الكويتي بهذه اللعبة على المشاركة في البطولات الخارجية ثم إنشاء فريق وطني للبولينج .
  • بدأ الشيخ طلال المحمد الصباح ،كلاعب لمنتخب الشباب للبولينج عام 1982 ، مثل خلالها دولة الكويت في عدة بطولات مفتوحة ، وشارك فيما يقرب من 80 بطولة محلية ، حقق خلالها العديد من المراكز متقدمة .
  • في عام 1986 مثل دولة الكويت كلاعب في المنتخب الأول وشارك في عدة بطولات دولية أحرز فيها العديد من المراكز المتقدمة حتى عام 1990 .
  • في عام 1992 تم تشكيل لجنة للبولينج ، منبثقة عن اللجنة الأولمبية الكويتية وتولى رئاستها حيث قام بتنظيم عدة بطولات تحت رعايته الشخصية ، مساهمتاً منه في رفع مستوى اللعبة في الكويت .
  • انضمت لجنة البولينج الكويتية إلى الاتحاد العالمي للبولينج عام 1998 ، ومن ثم تم إشهار نادي البولينج الكويتي عام 2002 ، حيث فاز بمنصب رئيس مجلس الإدارة .
  • في عام 2002 زاد الاهتمام بإقامة أنشطة محليه في الكويت لتكون نواه لكافة دول الخليج المهتمة بلعبة البولينج ، حيث تم إنشاء مدرسة للبولينج ، سعى من خلالها لنشر اللعبة على المستوى المحلي والخليجي ، كما حرص على دعم الاتحادات العربية والآسيوية في كافة جوانب اللعبة ومساعدتهم في النواحي الفنية ، وإلحاق مدربيهم ولاعبيهم بدورات تدريبية ، ومشاركتهم في البطولات الإقليمية والدولية ، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تلك الإتحادات للإرتقاء باللعبة والنهوض بها .
  • في عام 2004 خاض طلال المحمد إنتخابات الإتحاد الآسيوي للبولينج ، حاز خلالها على ثقة الجميع ، ليتولى منصب رئيس مجلس إدارة الإتحاد الآسيوي.
  • وفي ظل العطاء المتواصل ، والجهود الكبيرة التي بذلها للنهوض باللعبة في أكبر قارات العالم ، جاءت الدعوات مطالبةً بترشحه لرئاسة الإتحاد الدولي للبولينج وجاءت ثقة العالم غير المسبوقة لتمنح طلال المحمد رئاسة مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة بالتذكية 
  • هكذا كانت بداية لعبة البولينج في الكويت ، وتطوره السريع وصولاً إلى إنشاء نادي للبولينج بمواصفات عالمية هذا الصرح الذي تم تشيده برغبة حكومية في تحقيق طفرة رياضية غير مسبوقة ، وإصرار من الشيخ طلال المحمد على أن تصبح الكويت مركزاً عالمياً للبولينج ، وهو ما سيتحقق في القريب العاجل فى ظل الجهود المتواصلة والعمل الدؤوب .

تقريرمصور عن

 الشيخ طلال المحمد الصباح


مجلس إدارة نادي البولينج الكويتي الرياضي

image5